أخر الاخبار

fiverr شرح للمبتدئين الدليل الشامل 2022

fiverr شرح للمبتدئين الدليل الشامل 2022

fiverr شرح للمبتدئين الدليل الشامل 2022
fiverr شرح للمبتدئين


 Fiverr هو موقع لبيع خدمات متنوعة بحد أدنى 5 دولارات والتي يمكن أن تصل إلى 200 دولار أو أكثر في بعض الحالات ، ومن هنا يأتي الاسم ، ومن خلال هذا الموقع يمكن للأفراد توفير وبيع الكثير من الخدمات ، وهو يشبه موقع خمسات العربى ، لكنه أوسع كثيرًا لأنه موقع عالمي يضم الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل كمستقلين ، وبالتالي فإن المنافسة أقوى بكثير بسبب جودة الخدمات المقدمة والعدد الكبير منها ، الخدمة المقدمة على Fiver تسمى Gig ، وسنقدم شرحًا مدمجًا لها ، يبدأ الموقع بكيفية الاشتراك وحتى كيفية بيع الخدمات والاستفادة منها.
كما يعلم جميع متابعي مدونة prooweeb أنني متخصص أكثر في مجالات التجارة الإلكترونية والتسويق بالعمولة ، لكن بما أنني قضيت وقتًا طويلاً كموظف مستقل ، يسعدني أن أقدم مزايا Fiverr  دليل لمن يريد تحسين دخله ودخول هذا المجال الرائع.


ما هي المجالات أو الخدمات الموجودة داخل فايفر Fiverr؟

يوجد داخل موقع Fiverr العديد من المجالات والخدمات التي يمكنك العمل فيها ، وقبل أن أخبرك عنها ، أحتاج إلى إعطائك بعض النقاط المهمة إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا حقًا وتربح من هذا الموقع:

  • اختر نطاقًا واحدًا أو خدمة واحدة ، واخترها بدقة كبيرة ، لأن اختيار أكثر من مجال يشتت انتباهك وقد لا تنجح في أي منها بسبب ذلك ،  يمكنك في هذا المجال استخدام كل الإبداع والجهد و خبرة لديك في هذا المجال من أجل أن تكون ناجحًا في هذا المجال وتشارك بقوة في المنافسة
  • مع بعض الجهد يمكنك أن تنمو وتتطور باستمرار في المجال الذي تختاره ، من خلال تعلم الدورات التدريبية عبر الإنترنت يمكنك إتقان أي شيء تريده ، وعرض باستمرار أمثلة على عملك الناتج عن هذا التطور ، من أجل زيادة ثقة الناس في الخدمة التي تقدمها.
  • ليس من الضروري الحصول على عائد بمجرد إنشاء حساب على Fiverr ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على الربح ، وفي معظم الأحيان يكون الربح في البداية ضئيلاً لدرجة أنك تتساءل عن الهدف من العمل 5 ساعات متواصلة والنتيجة النهائية 5 دولارات فأقل؟ لذلك لا تستسلم لهذا العمل ، ولا تجعل الربح همك الأول ، بل قم بتحسين مهاراتك ، سواء في الخدمة نفسها أو في عرض الخدمة ، عندها فقط ستحصل على الربح الذي تريده.
  • تصفح الخدمات على Fiverr: يمكنك الحصول على آلاف الأفكار للخدمات التي يقدمها الآخرون ، والتي ستوفرها أيضًا.


أشهر 10 خدمات أو مجالات يتميز بها فايفر Fiverr

1- التصميم Graphic Designing

هذا من أهم المجالات ، وهو أيضًا الأكثر انتشارًا ، وللدخول إلى هذا المجال تحتاج إلى معرفة كافية ببرامج Photoshop , illustrator, in design ، وهذه هي أشهر ثلاثة برامج في مجال التصميم ، والتصميم العام أو التصميم الجرافيكي هو بحر شاسع ويوجد بداخله العديد من المجالات والأقسام الفرعية مثل:

  • إنشاء الشعار وبناء الهوية.
  • دمج.
  • 2D الرسوم المتحركة.
  • الفلاير والبروشور.
  • تصميمات مواقع التواصل الإجتماعي.
  • تصميم الموقع

2- الفيديو والأنيميشن Video & Animation

  • يرتبط هذا المجال ارتباطًا وثيقًا بمجال التصميم ، فهما يكملان بعضهما البعض ، ويشمل مجال الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي التصوير الحي من خلال التصوير ، والمقاطع الترويجية ، والتصوير الإعلاني ، والتصوير الفوتوغرافي كتصوير منتج.
  • لا يمكن إجراء عملية التصوير الفوتوغرافي المباشر بدون إجراء بعض التحرير في الفيديو للحصول على نتيجة نهائية جيدة. يتم ذلك بمساعدة برامج مثل Premiere الذي يعتبر من أشهر برامج Video Editing. أما تحرير الصور فيتم من خلال برامج التصميم مثل الفوتوشوب بحيث ترتبط ببعضها البعض.

3- البرمجة Programming

  • تعد البرمجة من أهم الخدمات التي يقدمها موقع Fiverr ، وهي من أكثر الخدمات المربحة التي يمكنك تحقيق ربح منها ، والآن بعد أن انتشر WordPress بخدماته الشاملة ، فقد خرج الكثير منها بالتركيز على تعلم البرمجة ولغاتها . مثل HTML و CSS و PHP وتصميم وبناء وتطوير مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول
  • Fiverr هي منصة ممتازة لتقديم هذا النوع من الخدمات ، خاصة وأنهم جميعًا متصلون بالإنترنت ولا يحتاج المصمم إلى التواجد.

4- الكتابة Writing

إذا كانت لديك موهبة في الكتابة ، فيمكنك استخدامها للربح على Fiverr ، خاصةً أنها من أسهل الخدمات التي يمكنك استخدامها للبدء عند إنشاء حساب. على Fiverr ، لماذا؟ لأن كل ما تحتاجه هو القدرة اللغوية وإحساسك الإبداعي ، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك الكتابة بها مثل كتابة نصوص أو كتابة محتوى ، وهو أمر شائع جدًا مؤخرًا ، أو كتابة مقالات ورسائل وكتب ، أو وصف المنتجات وأخيراً كتابة القصص وهذا الأخير يتطلب منك أن يكون لديك حس فني إبداعي للغاية بحيث يمكنك إنشاء قصة رائعة ملهمة من موقف صغير.

5- المراجعة اللغوية Proofreading

  • الجهد الذي يمكنك أن تبذله في التدقيق اللغوي أقل بكثير مما كان عليه عندما تكتب المقالة بأكملها ، لذلك قد تلاحظ أن العائد أو الربح الذي يمكن أن تحصل عليه من التدقيق اللغوي أقل من ذلك.
  • في مراجعة اللغة ، تقوم بمراجعة المقالة أو الكتاب لتصحيح الأخطاء الإملائية أو النحوية وإعادة ترتيب المقالة لتسهيل قراءتها ، لذا تتطلب مراجعة اللغة أن تكون لديك درجة جيدة حتى تتمكن من مراجعتها. المقالة بأكملها وتعال مع كل الأخطاء المحتملة.

6- الترجمة Translation

  • يمكنك الاستفادة من الترجمة ، خاصة وأن معظم الشركات لديها الآن أسواق خارجية في دول أجنبية ، وبالتالي تحتاج باستمرار إلى مترجمين من تلك الدول لتتمكن من التواصل مع الأسواق المستهدفة واستهدافها.
  • إذا كنت تعرف أكثر من لغة ، يمكنك الاستفادة من الترجمة سواء كانت فورية أو مكتوبة.

7- التسويق الإلكتروني Digital Marketing

لا يمكن لأي عمل أن يضمن نجاحه بطريقة صلبة دون الاعتماد على التسويق الإلكتروني كأحد أدوات التسويق ، ولكن يمكننا اعتباره الأقوى في الوقت الحالي بطريقة فريدة وبناء الولاء العام للمؤسسات.

  • هناك العديد من أشكال التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر محرك البحث أو تحسين محركات البحث أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي قدرة كبيرة على خلق الارتباط والتواصل والولاء بين الجمهور والمؤسسات ومنتجاتهم وتحسين الصورة الذهنية لهذه المؤسسات لدى الجمهور.
  • المواقع المستخدمة من قبل المؤسسات والشركات بشكل عام ، حتى الأشخاص التسويقيين ، فيسبوك ، تويتر ، لينكد إن وإنستغرام ، بسبب قدرتها على الانتشار على نطاق واسع وبسرعة.

يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم المجالات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق ربح من فايفر. إذا كان بإمكانك تسويق منتج أو خدمة بشكل جيد من خلال التسويق الإلكتروني ، فستكون الفوائد مذهلة بالنسبة لك.

8- الموسيقى وملفات الصوت Music& Audio

إذا كان لديك صوت مميز ، فهناك العديد من الخدمات لتسجيل وتحرير الملفات الصوتية وموسيقى الخلفية وغيرها الكثير.

9-البزنس Business

تحتوي هذه الفئة على جميع الخدمات المتعلقة بعالم المال والأعمال

10- Lifestyle

تشمل هذه الفئة الأقسام الفرعية المتعلقة بالحياة البشرية والأنظمة الصحية والرياضة والترفيه و…. إلخ.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -